بلا عنوان

العنوان: ماذا نقوم بتدريس طلاب العلاقات العامة؟


المؤلف: روبرت أ. كيلي

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_3945.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:07

التصنيف: business_and_finance


مقالة - سلعة:

كيف تصنع الكتيبات ، وترمي الحفلات ، وتتحدث إلى المراسلين وتكتب البيانات الصحفية؟ أم أننا نعلمهم ما تقوله الفرضية الأساسية للعلاقات العامة أنه يجب علينا تعليمهم؟

بعبارات كثيرة ، سواء ذهبوا للعمل في شركة أو مؤسسة غير ربحية أو وكالة حكومية أو جمعية ، سيكتشف الطلاب قريبًا أن الناس يتصرفون بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن أن يكون فعله. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، فإن مهمة العلاقات العامة عادة ما يتم إنجازها.


ولهذا السبب ، بعد أن يستوعب طلاب العلاقات العامة هذا المحك الأساسي ، يجب أن يدركوا أنه ، كمديرين في المستقبل ، ستكون مهمتهم الأساسية في العلاقات العامة هي تجميع الموارد وتخطيط العمل الذي يحتاجون إليه لتغيير الإدراك الفردي مما يؤدي إلى تغيير السلوك بين الجماهير الخارجية الأكثر أهمية.


لكن هذا ليس كل شيء! بعد ذلك ، يجب أن يتعلم طلاب العلاقات العامة أنه سيتعين عليهم إقناع هؤلاء الأشخاص الرئيسيين بطريقة تفكيرهم ، ثم نقلهم إلى اتخاذ الإجراءات التي تسمح للشركات الفرعية أو الأقسام أو الأقسام أو المجموعات أو المكاتب بالنجاح.


ما نريده لمجموعتنا الجديدة من طلاب العلاقات العامة هو معرفة أن التخطيط الصحيح للعلاقات العامة يمكن حقًا أن يغير الإدراك الفردي ويؤدي إلى سلوكيات متغيرة بين الجماهير الخارجية التي ستساعدهم على النجاح كمديرين.


إذا وجدت نفسك تشرح دور العلاقات العامة ، يجب أن تطلب من جمهورك أن يتذكر أن جهودهم في العلاقات العامة ستتطلب أكثر من استخدام الأحداث الخاصة والبيانات الإخبارية وتكتيكات البرامج الحوارية إذا كانوا سيحصلون على نتائج علاقات عامة جيدة يستحقونها .


فيما يتعلق بالنتائج التي يمكنهم توقعها ، أخبرهم كم سيكونون سعداء لأنهم أخذوا نصيحتك عندما يبدأ مانحو رأس المال أو المصادر المحددة في البحث عن طريقهم ؛ يبدأ العملاء في إجراء عمليات شراء متكررة ؛ تبدأ طلبات العضوية في الارتفاع ؛ تبدأ مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة في الظهور ؛ يبدأ السياسيون والمشرعون في النظر إليهم كأعضاء رئيسيين في مجتمعات الأعمال التجارية أو غير الهادفة للربح أو الجمعيات ؛ حدوث ارتداد جديد في زيارات صالة العرض ؛ تبدأ الآفاق بالفعل في التعامل معهم ؛ ويبدأ قادة المجتمع في البحث عنها.


ناقش مع جمهورك سبب أهمية معرفة كيفية إدراك الجماهير الخارجية الأكثر أهمية لعملياتك أو منتجاتك أو خدماتك. قبل كل شيء ، تأكد من أنهم يؤمنون حقًا بأن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد أو تؤذي عملياتهم.


تابع معهم الحاجة إلى المراقبة وجمع التصورات من خلال استجواب أعضاء جمهورهم الخارجي الأكثر أهمية. اطلب منهم طرح أسئلة مثل هذه: ما مدى معرفتك بمنظمتنا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت سعيدًا بالتقاطع؟ هل أنت على دراية بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟


يجب أن يتعلموا أن تكلفة استخدام شركات المسح المهنية للقيام بعمل جمع الآراء ستكون أكثر بكثير من استخدام زملائهم في العلاقات العامة الذين يعملون بالفعل في مجال التصور. ولكن سواء أكان موظفوهم أو شركة مسح تطرح الأسئلة ، يظل الهدف هو نفسه: تحديد الكذب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.


يحتاج طلاب العلاقات العامة إلى معرفة أنه يجب عليهم هنا تحديد هدف يدعو إلى اتخاذ إجراء بشأن أخطر مجالات المشكلات التي اكتشفوها أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. هل سيكون هذا الهدف تصحيح سوء فهم خطير؟ تصحيح الخطأ الفادح؟ أو أوقف شائعة مؤلمة قبل أن تبدأ فعلاً؟


هذا هو الدرس المهم بنفس القدر. يتطلب تحديد هدف العلاقات العامة استراتيجية محددة بنفس القدر تخبرك بكيفية الوصول إلى هناك. تتوفر لك ثلاثة خيارات إستراتيجية فقط عندما يتعلق الأمر بفعل شيء يتعلق بالإدراك والرأي. غيّر الإدراك الحالي ، أو أنشئ تصورًا قد لا يكون موجودًا ، أو عززه. سيكون مذاق اختيار الإستراتيجية الخاطئ مثل مرق الفطر على فطيرة اليقطين ، لذا تأكد من أن إستراتيجيتك الجديدة تتناسب جيدًا مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة. أنت بالتأكيد لا تريد اختيار "التغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية التعزيز.


يعرف معظم طلاب العلاقات العامة بالفعل أهمية الكتابة الجيدة. اشرح لهم أن الوقت قد حان لتتصدر الكتابة الجيدة. يجب أن يعدوا رسالة مقنعة من شأنها أن تساعد في نقل جمهورهم الرئيسي إلى طريقة تفكيرهم. يجب أن تكون رسالة مكتوبة بعناية وموجهة إليك مباشرة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع