بلا عنوان

 عنوان:

ماذا يقول موقع الويب الخاص بك عن عملك؟


عدد الكلمات:

835


ملخص:

س: عملي صغير جدًا ، أنا فقط وموظفان ، ولا يمكن بيع منتجنا عبر الإنترنت. هل أنا حقا بحاجة إلى موقع على شبكة الإنترنت؟

- روبن سي.


ج: مبروك يا روبن ، أنت الشخص المليون الذي يسألني هذا السؤال. ابتسم للكاميرات ، امسح اللافتات والقصاصات من شعرك واستمع عن كثب ، لأنني على وشك الإجابة للمرة المليون على ما أصبح أحد أهم الأسئلة وأكثرها شيوعًا في عصر الأعمال الرقمية.


قبل...



الكلمات الدالة:

الأعمال التجارية الصغيرة ، المواقع التجارية تحتاج



نص المقالة:

س: عملي صغير جدًا ، أنا فقط وموظفان ، ولا يمكن بيع منتجنا عبر الإنترنت. هل أنا حقا بحاجة إلى موقع على شبكة الإنترنت؟

- روبن سي.


ج: مبروك يا روبن ، أنت الشخص المليون الذي يسألني هذا السؤال. ابتسم للكاميرات ، امسح اللافتات والقصاصات من شعرك واستمع عن كثب ، لأنني على وشك الإجابة للمرة المليون على ما أصبح أحد أهم الأسئلة وأكثرها شيوعًا في عصر الأعمال الرقمية.


قبل أن أجيب ، دعنا نعود إلى المرة الأولى التي سُئل فيها هذا السؤال. كان ذلك حوالي عام 1998 ، خلال سنوات استخدام الإنترنت للأطفال الصغار ، بعد أن ادعى آل جور أنه ولد هذا المفهوم قبل بضع سنوات قصيرة.


كنت ألقي خطابًا حول تأثير الإنترنت على الأعمال التجارية الصغيرة في مأدبة غداء للجمعية في مونتغمري ، ألاباما. كان شعاري حينها: أطعمني وسأتحدث. لدي نفس الشعار اليوم ، لكني أتوقع الآن أن يتم تضمين الحلوى في مقابل مشاركة حكمتي الواسعة.


في عام 1998 ، والذي كان قبل عقود في سنوات الإنترنت ، كان مستقبل التجارة الإلكترونية أو "التجارة الإلكترونية" كما أصبح معروفًا ، تخمينًا لأي شخص ، ولكن حتى أكثر المستقبليين سلبية اتفقوا على أن جميع العلامات تشير إلى أن جزءًا كبيرًا من الأعمال التجارية المستقبلية يمكن الحصول على الإيرادات من المعاملات عبر الإنترنت ، أو من المعاملات غير المتصلة بالإنترنت التي كانت نتيجة جهود التسويق عبر الإنترنت.


لذا ، يا روبن ، هل يجب أن يكون لشركتك موقع ويب ، حتى لو كان عملك صغيرًا ويبيع منتجات أو خدمات لا تعتقد أنه يمكن بيعها عبر الإنترنت؟ جوابي في عام 1998 هو نفس إجابتي اليوم: نعم ، إذا كان لديك عمل ، فيجب أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت. فترة. لا شك. بدون أدنى شك. شكرا لك ، من خلال القيادة.


الآن نخدم العميل رقم مليون وواحد ...


أيضًا ، لا تكن سريعًا في رفض منتجك باعتباره منتجًا لا يمكن بيعه عبر الإنترنت. في الوقت الحاضر ، هناك القليل جدًا مما لا يمكن بيعه عبر الإنترنت. يوجد الآن أكثر من 20 مليون متسوق عبر الإنترنت ، يشترون كل شيء من الكتب إلى أجهزة الكمبيوتر إلى السيارات إلى العقارات والطائرات النفاثة والغاز الطبيعي إلى ما يسميها. إذا كنت تستطيع تخيل ذلك ، فسيقوم شخص ما بمعرفة كيفية بيعه عبر الإنترنت.


تتوقع شركات أبحاث التسويق عبر الإنترنت أن تتراوح الإيرادات عبر الإنترنت بين 180 و 200 مليار دولار في عام 2003. وتتوقع أيضًا أن عدد المستهلكين عبر الإنترنت سينمو بمعدل 30-50٪ خلال السنوات القليلة المقبلة. يجب أن تكون هذه الأرقام وحدها كافية لإقناعك بأن عملك يجب أن يكون له موقع على شبكة الإنترنت.


دعني أوضح نقطة واحدة: أنا لا أقول أنه يجب عليك بذل كل جهودك لبيع سلعك عبر الإنترنت ، على الرغم من أنه إذا كان منتجك يفسح المجال للمبيعات عبر الإنترنت ، فمن المؤكد أنك يجب أن تفكر في ذلك.


النقطة التي يجب توضيحها هنا هي أنه يجب على الأقل أن يكون لك وجود على شبكة الويب العالمية حتى يتمكن العملاء والموظفون المحتملون وشركاء الأعمال ، وربما حتى المستثمرون من معرفة المزيد عن عملك والمنتجات أو الخدمات التي لديك لتقديمها.


ومع ذلك ، لا يكفي أن يكون لديك موقع ويب فقط. يجب أن يكون لديك موقع ويب ذو مظهر احترافي إذا كنت تريد أن تؤخذ على محمل الجد. نظرًا لأن العديد من المستهلكين يبحثون الآن عن المعلومات عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء في متجر من الطوب وقذائف الهاون ، فقد يكون موقع الويب الخاص بك هو أول فرصة لديك لترك انطباع جيد لدى المشتري المحتمل. إذا كان موقع الويب الخاص بك يبدو أنه قد تم تصميمه بواسطة برميل من القرود التي تعاني من عمى الألوان ، فستفقد فرصتك في ترك انطباع أول جيد.


أحد الأشياء العظيمة حول الإنترنت هو أنها جعلت الملعب متكافئًا عندما يتعلق الأمر بالتنافس مع الكبار. كما ذكرنا ، لديك فرصة واحدة في ترك انطباع أول جيد ومع موقع ويب مصمم جيدًا ، يمكن لعمليتك الصغيرة أن تعكس صورة واحتراف شركة أكبر بكثير. والعكس صحيح أيضا. لقد رأيت العديد من مواقع الويب الخاصة بالشركات الكبيرة التي تم تصميمها بشكل سيء للغاية ويصعب التنقل فيها لدرجة أنها تفتقر تمامًا إلى الاحتراف والمصداقية. جيد بالنسبة لك ، سيء للغاية بالنسبة لهم.


لقد ذكرت أيضًا أن عمليتك هي عملية صغيرة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من موقع ويب ، فإن الحجم لا يهم. لا يهمني ما إذا كنت عرضًا فرديًا أم عملاق شركة يضم عشرة آلاف موظف ؛ إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فإنك تخسر الأعمال لصالح الشركات الأخرى التي لديها. إليك استثناء من قاعدتي: من الأفضل عدم امتلاك موقع ويب على الإطلاق من

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع